المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكم لبس العاري


الحميدي سبيل
06-29-2010, 12:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



شيء يدمي القلب .. بالفعل.. ما نراه ونسمعه هذه الايام من تحول كبير في شخصية الفتاة المسلمه.. خاصه في موضوع اللباس.. وبالاخص ما تلبسه الفتاة وترتديه في الأعراس من لباس اصبح متعارفا عليه بــ ( اللباس العاري)

ومن المضحك المبكي.. ان المراه .. والفتاة .. التي تلبس هذا اللبس نفسها تقول /

انا البس اللبس العاري...

بمعنى انها تعترف بهذا الامر... فأي حياء بقي؟ واي غيرة بقيت؟ واين رحلت الحشمه وين ذهب الخفر من قلب المراه؟


ومما هز بدني وقف شعر رأسي منه حين قرأت قوله صلى الله عليه وسلم : صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء ‏ ‏كاسيات عاريات ‏ ‏مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ))

يالله... ان التعبير النبوي.. هو نفسه وعينه وذاته ما تقوله الفتاة عن لبسها هذه الايام.. فرحماك يالله

سؤال للشيخ محمد العثيمين رحمه الله عن حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم ؟
أجاب بما يلي:
لبس الملابس الضيقة التي تبين مفاتن المرأة وتبرز ما فيه الفتنه محرم لان النبي صلى الله عليه وسلم قال { ‏عن‏ ‏أبي هريرة ‏قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء ‏ ‏كاسيات عاريات ‏ ‏مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا } رواه مسلم .
فقد فسر قوله كاسيات عاريات بأنهن يلبسن ألبسه قصيرة لا تستر ما يجب ستره من العورة وفسر بأنهن يلبسن ألبسه خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة وفسرت بأن يلبسن ملابس ضيقه فهي ساتره عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة وعلى هذا فلا يجوز للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة إلا لمن يجوز لها إبداء عورتها عنده وهو الزوج فإنه ليس بين الزوج وزوجته عوره . وقالت عائشة رضي الله عنها { كنت اغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم يعني من الجنابة من إناء واحد تختلف أيدينا فيه } فالإنسان بينه وبين زوجته لا عورة بينهما وأما بين المرأة والمحارم فإنه يجب عليها أن تستر عورتها والضيق لا يجوز لا عند المحارم ولا عند النساء إذا كان ضيقا شديدا يبين مفاتن المرأة .

وسئل الشيخ ابن جبرين رحمة الله عن حكم لبس الثياب الضيقة أو القصيرة أو المشقوقة من الجوانب أو القصيرة الأيادي ؟
الجواب :

الثياب الضيقة التي تبين تفاصيل البدن فلا تجوز للمرأة فإن ظهورها بذلك يلفت الأنظار فاعتياد مثل هذه الأكسية يعودها على ذلك ويصير ديدنها ويصعب عليها التخلي عنه مع ما فيه من المحذور وهكذا لبس القصير أو مشقوق الطرف بحيث يبدو الساق أو القدم أو قصير الأكمام ولا يبرر ذلك كونها أمام المحارم أو النساء لان اعتياد ذلك يجر إلى الجرأة على لبسه في الأسواق والحفلات والجمع الكثير كما هو مشاهد وفي لباس النساء المعتاد ما يغني عن مثل هذه الألبسة والله اعلم .

ما يحدث في المناسبات والأفراح أن لبسة واحدة هي مدة صلاحية فستان المرأة ، فيندر أن تحضر به المرأة أكثر من عرس واحد ، ولا تسأل عن التجاوزات المحرمة في تلك الملابس ، بل ربما حضرت بعض الأخوات اللاتي نزع منهن الحياء بالبنطلونات ، متحججات أنهن عند النساء وهذا عين الجهل وانحطاط التقليد للكافرات .


اللهم اليك الشكوى وانت المستعان

منقول للفائدة من أحد المنتديات للفائدة

الأسد
06-29-2010, 12:20 AM
جزاك الله خير

جراح
06-29-2010, 12:22 AM
جزاك الله خير

♥Sweet♥Heart♥
06-29-2010, 03:17 PM
جـــزاكـ اللـه خــير


بالفعــل ظــاهـرة التبرج منـتــشــرة نــســأل اللـه ان يمــن عـلينـا برحمتــه

منيف الجليدي
06-30-2010, 04:42 AM
جزاك الله الف خير وجعل كل ماتقوم به في موازين حسناتك

ابو عمران الجليدي
07-04-2010, 05:57 PM
http://img519.imageshack.us/img519/838/df960bc9d81wm2.gif

البحر الغربـي
07-05-2010, 07:16 AM
<<< نسأل الله العفو والعافيه

كل الشكر لك على هذا الطرح >>>

ابو نبيل
07-05-2010, 01:05 PM
http://img519.imageshack.us/img519/838/df960bc9d81wm2.gif