المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرزيل وهولندا..تحد كبير في الفن والدهاء..وغانا تتحفز لنسف الأوروجواي


الحـــ111ـــر
07-02-2010, 05:21 PM
http://www.almlf.com/get-7-2010-almlf_com_8wmsiogd.jpg (http://www.almlf.com)


اليوم الجمعة .. نزال من الوزن الثقيل جدا يجمع البرازيل بهولندا الخامسة مساء بتوقيت السعودية، في نطاق مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وفي التاسعة والنصف يتواجه منتخبا غانا والأوروجواي، لتحديد أول اثنين متأهلين للدور نصف النهائي.
البرازيل وهولندا
الترشيحات تؤول للسامبا بفضل التكتيك القوي دفاعيا والهجوم الضارب، في حين يتم ترشيح هولندا كونه يلعب بأسلوب مختلف عالي الانضباط ويلعب بدهاء تكتيكي، وهو أحد الفرق التي كسبت العلامة كاملة في الدور الأول.
ويلتقي المنتخبان على ملعب نلسون مانديلا باي في بورت اليزابيث ضمن الدور ربع النهائي. وتمنح نتيجة اللقاء الفريق الفائز فرصة اللعب على النهائي كون الفريق الفائز من المباراة الثانية أقل كثيرا من أن يقف في وجه الفائز من البرازيل وهولندا. وستكون مباراة اليوم اعادة لنصف نهائي مونديال 1998 عندما فاز المنتخب البرازيلي على هولندا بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1/1 في الوقتين الاصلي والاضافي في طريقه الى النهائي حيث خسر امام فرنسا المضيفة صفر/3 وربع نهائي 1994 عندما فاز السيليساو ايضا 3-2 في طريقه للفوز باللقب على حساب ايطاليا ، كما تواجه الطرفان في الدور الثاني لمونديال 1974 وخرج الهولنديون حينها فائزين 2-صفر بهدفين لنيسكنز وكرويف في طريقهم الى المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخهم قبل ان يخسروا امام المانيا الغربية المضيفة 1-2 ثم تكرر المشهد بعد أربعة اعوام وهذه المرة خسر المنتخب البرتقالي في النهائي امام الارجنتين المضيفة حينها 1-3 بعد التمديد.
ويدخل المنتخبان الى مواجهتهما وسط هاجس تجنب حصول العديد من لاعبي الطرفين على بطاقة صفراء لان ذلك سيحرمهم من المشاركة في مباراة نصف النهائي وسيكون كاكا من بين المهددين بالغياب عن دور الاربعة في حال تأهل السيليساو لانه يحمل بطاقة صفراء تلقاها امام تشيلي علما بانه غاب عن مباراة البرتغال (صفر-صفر) في الجولة الثالثة من الدور الاول بسبب الايقاف بعد طرده امام ساحل العاج (3-1) لحصوله على انذارين ، كما سيكون زميله فابيانو الذي سجل ثلاثة اهداف حتى الان مهددا لانه يحمل بطاقة صفراء كما حال ميلو الذي غاب عن مباراة تشيلي بسبب الاصابة فلعب بدلا منه راميريس الذي حصل في هذه المباراة على انذار هو الثاني له ما سيحرمه من مواجهة هولندا.
لكن الهولنديين في وضع اخطر لان سبعة من لاعبي المنتخب يحملون بطاقات صفراء، ومن بينهم روبن وفان بيرسي الذي كان غاضبا جدا من مدربه بعد اخراجه من الملعب في الدقائق العشر الاخيرة من مباراة سلوفاكيا ، وينص نظام المونديال على الغاء البطاقات الصفراء اعتبارا من الدور ربع النهائي من اجل تحاشي غياب لاعبين مؤثرين عن المباراة النهائية. وهذا يعني على سبيل المثال بان كاكا سيغيب عن الدور نصف النهائي اذا حصل على بطاقة من اللون ذاته امام هولندا اما في حال عدم حصوله على بطاقة صفراء فانه سيخوض نصف النهائي في حال تأهل فريقه الى هذا الدور من دون ان يكون في جعبته اي بطاقة.
أما هولندا التي خرجت فائزة بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات للمرة الاولى فمن المؤكد انها تبحث عن نسيان مشاركتها في مونديال 2006 ومواجهتها الدموية مع البرتغال، واخفاق كأس اوروبا 2008، وهي تعول على خدمات نجمها المميز روبن الذي استعاد عافيته بعد الاصابة التي تعرض لها قبيل انطلاق المونديال في مباراة ودية امام المجر، وشارك في اواخر الشوط الثاني من مباراة الجولة الاخيرة من الدور الاول امام الكاميرون (2-1) ثم بدأ اساسيا في مباراة الدور الثاني امام سلوفاكيا (2-1) وسجل الهدف الاول الذي مهد الطريق امام منتخبه من اجل حجز مقعده في الدور ربع النهائي.

غانا والأوروجواي
الأوروجواي هو بطل أول نسخة لعام 1930 وكذلك نسخة 1950 والذي يشارك في البطولة العالمية للمرة الحادية عشرة، أما منتخب غانا (برازيل أفريقيا) فهو حديث العهد في المونديال الذي يشارك للمرة الثانية، وقبل ذلك مونديال ألمانيا 2006، لكنهم أبدعوا في ظهورهم المونديالي الأول وأدركوا دور الـ16 رغم المجموعة الصعبة التي ضمت إيطاليا التي توجت باللقب ومنتخبي الولايات المتحدة والتشيك المجتهدين، قبل أن تتوقف مغامرة "برازيل أفريقيا" أمام البرازيل الحقيقية. أما منتخب أوروجواي فقد بلغ بعد فوزه ببطولة العالم مرتين الدور نصف النهائي بالمونديال مرتين أيضا في مونديالي سويسرا 1954 والمكسيك 1970، وسيتكرر الحال للمرة الثالثة في حالة فوزه أمام غانا. ورغم حداثتها في المونديال دخلت غانا التاريخ بكونها ثالث منتخب أفريقي يتأهل لربع نهائي المونديال، بعد الكاميرون (إيطاليا 1990) والسنغال (كوريا الجنوبية واليابان 2002)، وقد تنفرد بإنجاز لم يسبقها إليه أي منتخب، حيث ستصبح المنتخب الأفريقي الوحيد المتأهل لنصف النهائي في حالة تخطيها الأوروجواي.
تلعب الأوروجواي بتاريخها وبنتائجها الرائعة في المونديال الجاري الذي فازت فيه على صاحبة الأرض جنوب أفريقيا 3-صفر وعلى المكسيك 1-صفر وتعادلت مع فرنسا بدون أهداف، بينما يعي أبناء غانا جيدا أنهم الآن الممثل الوحيد للقارة السمراء بعد خروج خمسة منتخبات من دور المجموعات. وفي المقابل قدم وصيف أمم أفريقيا أداء جيدا بفوزه على صربيا بهدف وتعادله مع أستراليا بهدف رغم أنه كان الأقرب للفوز، وخسارته من ألمانيا بهدف وحيد.
أما في دور الـ16 فقد استطاع منتخب الأوروجواي أن يفوز على كوريا الجنوبية بهدفين لنجمه لويس سواريز، هذا اللاعب الخطر جدا ويشكل هجوما كاملا لوحده.
وفي لقاء غانا وأمريكا حقق النجوم السوداء مفاجأة غير متوقعة من قبل خبراء الكرة بفوزهم 2/1.
ويجيد لاعبوا غانا سرعة التحرك بالكرة والانتقال من الدفاع إلى الهجوم بسلاسة وجرأة ودقة في التسديد. ويشكل أسامواه خطرا قويا على الدفاع الأورجواني.
الأكيد أن كلا المنتخبين في أوج قوتهما وجاهزيتهما الفنية والنفسية، لذا ينتظر أن تكون المباراة حافلة باللعب القوي والماتع.

نايف والكل مني خايف
07-02-2010, 05:38 PM
الله يعافيك البرازيل وغانا إن شاء الله علشان البرنس تاغوووو

♥Sweet♥Heart♥
07-03-2010, 06:50 PM
و الــف مــبروكـ لهــولنــدا >> فـريقي المضــل