المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطولة النخبة الدولية ( الفرق المشاركة + القنوات الناقلة + معلومات + تقرير )


جرح الهوى
07-05-2010, 04:19 PM
تنطلق بطولة النخبة الدولية الثالثة في أبها جنوب السعودية خلال الفترة من 28 يوليو إلى 6 أغسطس 2010، وهي البطولة التي باتت مطمعاً لأندية خليجية وعربية وأوروبية كثيرة، ويمثل السعودية في هذا "العرس السعودي" فريقي الهلال والشباب.



وجاء الشباب على زعامة المجموعة الأولى إلى
جانب فريق بولونيا الإيطالي، والوداد البيضاوي المغربي،

فيما يتزعم الهلال المجموعة الثانية التي ضمت إلى
جانبه خيخون الإسباني وسانتوس البرازيلي.



واعتذرت اللجنة المنظمة عن عدم مشاركة فريق إسبانيول الإسباني بسبب مشاركة لاعب إسرائيلي في تشكيلة الفريق، وهو الحال نفسه لفريق ريال مايوركا لوجود اللاعب الغيني الحسن كيتا ضمن تشكيلته، وهو الذي تم إلغاء عقده مع فريق الاتحاد من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب إظهاره حركات خادشة للحياء في إحدى مباريات فريقه السابق الاتحاد.



واعتمدت اللجنة الفنية للبطولة 12 حكماً بإشراف الحكمان السعوديان إبراهيم العمر ومحمد فوده، كما أنه ولأول مرة على مستوى الشرق الأوسط يتم إسكان الفرق المشاركة ولجان البطولة والحكام والإعلاميين في فندق قصر أبها وقد تم استئجاره من قبل الأمير فيصل بن فهد كاملاً وجعله مخصصاً للبطولة.



وسيتم فتح مدرجات ملعب المباراة مجاناً أمام الجماهير رغبة في إضافة حضور جيد وضمان نجاح البطولة جماهيرياً، وستنطلق البطولة بحفل مبسط فيما سيكون النهائي أكثر تميزاً عن الأعوام السابقة، ورُصدت له ميزانية ضخمة. كما سيتم على هامش البطولة، تكريم الحارس الدولي السابق وحارس الهلال المعتزل أخيراً محمد الدعيع في الحفل الختامي بجائزة المفتاحة.


وستكون القناة الرياضية السعودية هي الناقل الرسمي للبطولة، وستمتد ساعات البث إلى 22 ساعة يومياً، كما قامت اللجنة المنظمة باستضافة مجموعة من الصحافيين الأوروبيين منهم أربعة إعلاميين من إيطاليا، وأربعة من إسبانيا، واثنان من البرازيل.



إلى جانب تلبية رغبة الطليان والإسبان في توفير قنوات فضائية رياضية إيطالية وإسبانية وعيادة طبية، كما اشترطوا إحضار طهاة من بلدهم إلى جانب بعض الوجبات التي تخصهم، ستتم تلبية شرط بعثة الوداد المغربي المتمثل في المساعدة على أداء العمرة.

ومن المتوقع مشاركة 14 لاعب دولي شاركوا في نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، وستُقام المباريات في الساعة السادسة والساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، ويتأهل الأول والثاني، وفي حالة التعادل ركلات الترجيح،و في حالة الفوز نقطتين، بينما يتحصل الخاسر على نقطة وهو نظام البطولات الودية والتي شرعها رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر في وقت سابق.



وكانت أندية محلية وخليجية وعربية كثيرة أبدت رغبتها في المشاركة، مثل الاتحاد السعودي والسالمية الكويتي والجيش السوري والاتحاد الليبي، فيما اعتذر بطل الدوري الروماني للدرجة الثاني والمتأهل للدرجة الأولى بسبب انطلاق مسابقة الدوري في بلاده وهو الحال في الدوري الفرنسي. كما أن الغرافة القطري رغب في المشاركة شرط أن يقع في مجموعة تبعده عن مواجهة الهلال، خصوصاً أنهما سيلتقيان في الاستحقاق الأسيوي. كما ترددت أنباء عن طلب المنتخب السعودي للشباب المشاركة أيضاً.


م\ن

دبل كلك
07-05-2010, 05:30 PM
مشكور ع طرحك



وفقك الله

نايف والكل مني خايف
07-05-2010, 06:16 PM
مشكور على الخبر

جرح الهوى
07-05-2010, 09:28 PM
اشكركم على المرور

ابو نبيل
07-06-2010, 03:26 AM
الله يعطيك العافيه ياجرح الهوى على هذا النقل الرائع

منيف الجليدي
07-06-2010, 05:51 AM
يعافيك يالغالي ع الخبر الرائع






تم التثبيت

عبدالمجيد الجليدي
08-06-2010, 09:41 AM
يعطيك العافية