المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوز الهلال على الغرافة بثلاثة أهداف مع الرأفة


ابو نبيل
09-16-2010, 12:00 AM
في مبارة أضاع فيه الهلال العديد من الفرص وضمن دور الثمانية في البطولة الأسيوية خطأ الهلال خطوة مهمة آثر إنتصاره في هذا المساء على فريق الغرافة القطرية بثلاثة أهداف مقابل لاشي سجلها الشلهوب والفريدي ونجم الهلال الجديد الجيزاني
بالتوفيق للزعيم
ولا عزاء للحاقدين

ابو نبيل
09-16-2010, 12:11 AM
بلا عقدة .. بلا وهم .. الهلال بثلاثية ساحقة حقق الأهم




صحيفة الجماهير- شامخ الشرقي:



وضع الهلال قدما واثقة، وثابتة في نصف النهائي الاسيوي عقب فوزه العريض على ملعبه وبين جماهيره على ضيفه الغرافة بثلاثية بيضاء كانت قابلة للزيادة الى الضعف وذلك في اللقاء الجماهيري الكبير الذي جمعهما في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

سجل الهلال على مدار الشوطين في الدقيقة 13 اولا محمد الشلهوب ثم أضاف احمد الفريدي الهدف الثاني واختتم الثلاثية البديل الناجح وليد الجيزاني.

حضر الهلال بقوة وبتركيز وانضباطية لاعبيه وروحهم القتالية وغيب نجوم الزعيم بقيادة مدربهم القدير جيريتس فريق الغرافة القطري تماما.



بدأ الهلال باللاعبين: حسن العتيبي وأسامة هوساوي ولي يونج ومحمد نامي وحسن خيرات ورادوي وأحمد الفريدي وتياجو نيفيز ومحمد الشلهوب وعيسى المحياني وياسر القحطاني.


الشوط الأول


وسط حضور جماهيري غفير لم يقل عن 55 ألف مشجع، لعب الغرافة ضربة البداية، وتحصل الهلال في الدقيقة الثانية على ضربة ركنية في مبادرة هلالية.

في الدقيقة الرابعة يتعرض رادوي لإصابة في الكتف الأيمن، ويتوقف اللعب لعلاجه، وخرج لاستكمال علاجه.

تحصل الغرافة على الضربة الركنية الأولى في الدقيقة الثامنة بواسطة مهاجمه يونس محمود، وفي الدقيقة العاشرة على الركنية الثانية، وأعقبها مباشرة على الركنية الثالثة وسط صحوة من الغرافة.

وفي الدقيقة 12 يخرج رادوي بسبب الاصابة، ويشارك بدلا منه عبداللطيف الغنام، بعده يسدد نيفيز كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أبعدها الحارس بصعوبة.


هدف مبكر بعنوان: النقص .. قوة


وكان للموهوب .. محمد الشلهوب رأي آخر في الدقيقة 13 حيث امتع وأبدع في استخلاص كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت الشباك القطرية معلنة الحضور الهلالي المدهش منذ البداية بهدف مبكر يفك التكتل الدفاعي للغرافة، ويبعد الحذر عنها، ويؤكد أن النقص بالغيابات، والخروج المبكر للروماني رادوي لم تؤثر على الزعيم.

كثرت الكرات التي يعيدها مدافعو الهلال إلى حارسهم خلال الربع ساعة الأولى، وسدد ياسر القحطاني كرة قوية في الدقيقة 18 مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الغرافة.

وضاعت فرصة التعزيز الهلالي في الدقيقة 20 بعد أن مرت كرة عرضية ثمينة من أمام المحياني، وبالرغم من وصولها إلى البرازيلي نيفيز إلا أنه سدد كرة بعيدة عن المرمى.


مسلسل الفرص الضائعة


وضح التركيز الهلالي على الجهة اليسرى الهلالية، للضغط بواسطة لي والشلهوب والمحياني، واستغلالا للمساحة الخالية في دفاعات الغرافة اليمنى.

وبعدها ب(3) دقائق كاد ياسر القحطاني أن يضيف الهدف الثاني بعد أن هيأ كرة وصلته بالمقاس من الشلهوب داخل منطقة الجزاء جهزها لنفسه وسدد بقوة أبعدها الحارس عبدالعزيز علي الى الكورنر.

ويكسر الفريدي وياسر مصيدة التسلل لفريق الغرافة وينفرد الأخير بالمرمى لكنه سدد بعيدا عن المرمى بعد مضايقة مدافع الغرافة.

ويرد ياسر التمريرة على طبق من ذهب للفريدي في الدقيقة 28 ويضعه في مواجهة حارس الغرافة بعد كسر التسلل للمرة الثانية لكن الاخير أراد تجاوز الحارس وبحث عن اللعبة الصعبة وترك اختها السهلة ليضيع فرصة هدف محقق!


نصف ساعة هلالية خالصة


ظهرت النصف ساعة الأولى من المباراة هلالية الملامح، وسعودية خالصة السيطرة، بفضل التحركات، والتمريرات، والانضباطية للاعبي الهلال وكان يفترض أن يخرج الهلال فائزا منها بهدفين على الأقل.

في حين كانت صحوة لاعبي الغرافة على فترات متقطعة، وارتكب لاعبو الغرافة أخطاء في التمرير، والتغطية، وارتكاب الفاولات القريبة من خط الجزاء ونال بسبب أحدها اللاعب أنس مبارك على الإنذار الأول في المباراة.


مرة عيسى .. ومرة ياسر


وجاءت الدقيقة 40 لتجدد مسلسل الفرص الضائعة الهلالية بعد كرة عرضية بعد توغل خطير من المحياني من الجهة اليسرى من داخل منطقة الجزاء مرت من أمام القناص ياسر القحطاني دون تدخل.

بعدها ب(3) دقائق كاد الرجل الخفي تياجو نيفيز أن يضيف هدفا للهلال لكن كرته لم تعرف طريقها نحو المرمى، ولم تتجه للمحياني المتواجد على مشارف خط الستة ياردات.

منح الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع، لم يحدث خلالها أي تغيير في السيطرة الهلالية أو النتيجة الى ان أطلق الحكم الياباني ماساكي توما صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال المستحق لعبا ونتيجة بهدف دون رد.



الشوط الثاني


تطور أداء الغرافة مع بداية الشوط الثاني وهدد يونس محمود المرمى الهلالي بكرة خطرة تصدى لها العتيبي في الدقيقة 50.

وقفت مصيدة التسلل لانطلاقات مهاجمي الغرافة، رد بعدها ب(4) دقائق نيفيز بمحاولة هلالية جانبية وضح فيها المهارة، والقتالية، والقوة البدنية حيث استخلص كرة وتوغل بالكرة وسدد وخرجت الكرة الى الكورنر.
الثاني للزعيم صناعة برازيلية وتنفيذ سعودي



وعادت مصيدة التسلل الهلالية لتحبط محاولة كليمرسون ويونس في الدقيقة 55.


الثاني: صناعة برازيلية وتنفيذ سعودي



تحصل على نيفيز على ضربة حرة مباشرة تصدى لها في الدقيقة 13 ذات الدقيقة التي جاء فيها الهدف الأول للشلهوب في الشوط الأول، سددها قوية على الطريقة البرازيلية تصدى لها الحارس وارتدت لتجد المتابع احمد الفريدي الذي أكملها ببراعة في الشباك القطرية مسجلا الهدف الثاني.


زاد على محاولة نيفيز .. الموهوب محمد الشلهوب بإنطلاقة على الطرف الأيمن ولعب كرة عرضية أبعدها المدافع الى الكورنر.

قدم الفريدي فاصل مراوغة في مساحة ضيقة في منطقة الجزاء وتدخل الدفاع لإبعاد كرته الخطرة في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 65 لم يختر الكوري لي الخيار الصحيح في كرته التي أرسلها عكسية فهو لم يلعب الكرة عرضية عكسية للمحياني أو يسددها نحو المرمى، فكان أن خرجت كرته الى ضربة مرمى.

بعدها يسدد ياسر كرة قوية تصطدم بمدافع الغرافة وتخرج الكرة الى الكورنر، ونال في الدقيقة 66 القناص ياسر القحطاني البطاقة الصفراء.

أنقذ العتيبي مرمى الهلال من هدف للغرافة بعد تصديه ببراعة لتسديدة جينينيو القوية التي أبعدها من حلق المرمى في الدقيقة 69.

تكرر لعب الكرات المقطوعة من جهة، والاحتفاظ الغير مبرر بالكرات من قبل اللاعب الفريدي غير مرة بصورة أضاع على فريقه الاستفادة من هجمات ثمينة.


تألق العتيبي ينقذ الهلال


ويجدد جينينيو تهديده للمرمى الهلالي من الكرات الثابتة في الدقيقة 71 عندما سدد من ضربة حرة مباشرة لكن العتيبي كان بالمرصاد.

زج جيريتس باللاعبين نواف العابد ووليد الجيزاني بديليين للاعبين المحياني والفريدي في الدقيقة 73

وفي الدقيقة 79 يتدخل مرة أخرى الحارس حسن العتيبي في انقاذ مرماه من هدف محقق من كرة ثابتة نفذها جينينيو أبعدها العتيبي بقدمه اليمنى.

ويواصل حسن تألقه عندما تدخل في الدقيقة 80 في التصدي لرأسية غرفاوية ببراعة محافظا على سلامة شباكه.

أجرى مدرب الغرافة تغييرا بمشاركة بلال عبدالرحمن وخروج أنس مبارك.



الجيزاني الصفقة الرابحة


ولانه مهاجم هداف وخطر أحكم وليد الجيزاني قبضة الهلال على المباراة ونقاطها ليضع الزعيم قدما واثقة في نصف النهائي الاسيوي قبل السفر الى الدوحة، ويسجل الثلاثية بعد ثنائية رائعة مع الشلهوب (نجم المباراة) مرر للشلهوب، ثم تقدم ليتلقى الرد ويتوغل بالكرة ويجتاز مدافعين ويسدد بثقة محرزا الهدف الثالث الذي كان بمثابة رصاصة الرحمة على خيل الغرافة.

ويجامل الحكم الياباني لاعب الغرافة ويحميه من الطرد مكتفيا بالبطاقة الصفراء بعد مخاشنته مع محمد نامي في الدقيقة 90.

ويجري مدرب الغرافة تبديلا في الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم ب(3) دقائق. ولم يحدث أي تغيير في أحداث اللقاء لينتهي بفوز هلالي ساحق بثلاثية نظيفة مستحقة لعبا ونتيجة.



نقــــــــــــــاط


• لعب تياجو نيفيز دورا خفيا على مدار الشوطين ساهم في ترجيح الكفة الهلالية.
• لم يرتهن جيريتس والهلال إلى الغيابات، والنقص، والغياب الاضطراري بالخروج المبكر للمقاتل رادوي بسبب الاصابة.
• تألق الحارس حسن العتيبي وتصدى لأهداف غرفاوية محققة وكان مصدر ثقة واطمئنان.
• يبقى محمد الشلهوب نجم المباراة الأول ثم خط الدفاع الهلالي بأكمله لانضباطيته والتزام لاعبيه.
• التركيز كان حاضرا بقوة لدى لاعبي الهلال

ابو شادن
09-16-2010, 12:47 AM
الف الف مبروك للزعيم

ومشكور يابو نبيل على النقل

منيف الجليدي
09-18-2010, 04:05 AM
يعطيك الف عافيه على النقل المميز

ابو نبيل مانستغني عن جهودك .


تقبل تحياتي

جهز بن عامر
09-19-2010, 10:14 PM
يعطيك الف عافيه


وتقبل مروري