المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحدث الأخبار عن الكمبيوتر والإنترنت


طلال بن عامر
05-26-2010, 03:14 PM
أخبار اليوم
1_الشهر المقبل.. "يوتيوب" يلغي دعمه لـ"إنترنت إكسبلورر 6"

قرر موقع "يوتيوب" لتبادل ومشاركة مقاطع الفيديو إلغاء الدعم لمتصفح "إنترنت إكسبلورر 6" التابع لشركة "مايكروسوفت" خلال النصف الثاني من مارس/آذار المقبل.
المتخصص في مجال التقنية إن إلغاء الدعم يعني أن بعض المميزات المستقبلية على الموقع لن يجرى تفعيلها على الإصدارات القديمة من المتصفحات.
كما يعتزم الموقع إلغاه دعمه لمتصفح "سفاري تو.إكس" التابع لشركة "أبل" و"فايرفوكس تو.إكس" الصادر عن شركة "موزيلا"، بجانب متصفح "كروم ثري.إكس" الخاص بشركة "جوجل" مالكة الموقع.

جدير بالذكر أن "مايكروسوفت" كانت قد أطلقت متصفحها في منتصف عام 2001، قبل بضع شهور من إطلاقها نظام تشغيل "ويندوز إكس بي".
وفي ذات السياق، أعلنت "جوجل" أواخر الشهر الماضي أنها ستوقف الدعم للمتصفح فيما يخص خدمتي "مستندات جوجل" لمعالجة النصوص والبيانات و"مواقع جوجل" المخصصة لخدمات الاستضافة ابتداء من غد. ومن المتوقع أيضاً أن تخفض الشركة دعمها له على خدمة البريد الإلكتروني "جي ميل" بحلول نهاية العام.
وأضاف الموقع أن نسبة استخدام "إنترنت إكسبلورر 6" وصلت إلى 20% خلال الشهر الماضي، بينما بلغت نسبتي "إنترنت إكسبلورر 7 و8" ما بين 15 و 25% على التوالي.
كما أوصت "جوجل" باستخدام عدد من المتصفحات الأفضل مثل "كروم 4" الصادر عنها و"إنترنت إكسبلورر" التابع لشركة "مايكروسوفت" و"فايرفوكس 3" من "موزيلا" وأخيراً متصفح "سفاري 3" لشركة "أبل".
وأضاف الموقع أن المتصفح يفتقر إلى عدد من المميزات الأمنية الموجودة في "إنترنت إكسبلورر 7 و8"، مشيراً إلى أن سحب الدعم سيسهل على "جوجل" برمجة المواقع المعقدة، إذ أن تطبيقات خصائص الجيل الثاني من المجتمعات الافتراضية والخدمات المستضافة عبر الإنترنت "ويب 2.0" يختلف عن عملها في الإصدارات المختلفة.
إنترنت إكسبلورر
تحذيرات
ومؤخراً حذرت الحكومة الألمانية مستخدمي الإنترنت من الدخول على "إنترنت إكسبلورر"، إثر اكتشاف ثغرة أمنية به. وقال موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن التحذير جاء بعدما أقرت "مايكروسوفت" بأن متصفحها كان وراء الهجمات التي لحقت بشركة "جوجل" مؤخراً.
ومن جانبها، رفضت الشركة التحذير قائلة إن درجة الخطر تنخفض بالنسبة للمستخدمين وإن إعدادات الأمن الزائد في متصفحاتها قد تمنع أي خطر حقيقي.
وقال متحدث باسم "مايكروسوفت" بألمانيا إن شركته كانت على دراية بالتحذير وإنها لا توافق عليه، مضيفاً أن من شنوا الهجوم كانت لديهم دوافع قوية وجدول عمل محددة وأن المتسخدمين العاديين لم يتعرضوا لهذا الهجوم.
وأشارت الشركة إلى إمكانية سد الثغرة من خلال تحويل إعدادات الأمن إلى وضع "مرتفع"، على الرغم من تسببه في تحديد قدرات المتصفح وحجب عدداً من المواقع.
وقالت شركة "مكافي" المتخصص في برامج مكافحة الفيروسات إن الهجوم الأخير على "جوجل" اعتمد على ثغرة أمنية بمتصفح "إنترنت إكسبلورر 6" على نظام تشغيل "ويندوز إكس بي".
وأشارت الشركة إلى أنه من المحتمل أن يجرى استغلال الثغرة في إصدارات أحدث من متصفح شركة "مايكروسوفت".
ومن جانبه، قال موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية إن القراصنة يمكنهم استخدام شفرة الهجوم، التي باتت معروفة للجميع لتنزيل برامج ضارة على أجهزة الضحايا، من خلال إغرائهم بالدخول على صفحات مواقع تحتوي على تلك البرامج.
وأشار خبراء أمن إلكتروني إنه قد يكون من الصعب استغلال الثغرة الأمنية على نظامي تشغيل "ويندوز فيستا" و"ويندوز 7"، بفضل تقدم تقنية الحماية على كليهما.



2_إتش تي سي تطلق جهازين جديدين في مصر
القاهرة -- أطلقت "إتش. تي. سي كوربوريشن" جهازين جديدين في مصر هما "إتش. تي. سي تاتش 3جي" (HTC Touch 3G) و"إتش. تي. سي فيفا" (HTC Viva), ويشكل هذين الجهازين استمراراً لأسلوب عمل الشركة في هذا المجال حيث يعتمدان تقنية "تاتش فلو" (TouchFlo™) و"إتش. تي, سي فينجر تاتش" (HTC’s finger-touch) التي تعد تقنية توجيه مطورة تتيح سهولة الإتصال وإرسال الرسائل والحصول على المعلومات بلمسة واحدة.


وقال كيفن تشين، المدير العام لشركة "إتش. تي. سي. الشرق الأوسط وأفريقيا": "يجسد هذين الجهازين التزامنا بتطوير مجموعة من الاجهزة الفعالة ذات الشكل المميز التي تعمل باللمس بالإضافة إلى سعرها المعقول، حيث تحظى بإقبال كبير من رجال الأعمال وجيل الشباب على حد سواء".
وتوفر أجهزة "تاتش 3جي" الإتصال بالإنترنت بسرعات تحميل تصل إلى 18 ضعفاً مقارنة بتقنيات "3جي" المعروفة.
ويمكن لمستخدمي هذين الجهازين مشاهدة مقاطع الفيديو عبر موقع "يوتيوب" (YouTube) والإطلاع على آخر الاخبار من خلال خدمة "آر. أس. أس" (RSS).
وتجمع هذه الأجهزة بين السعر المعقول لأجهزة "تاتش فون" ومزايا "إتش. تي. سي تاتش فلو"، وتعد هذه الهواتف سهلة الإستخدام فضلاً عن توفيرها سهولة الإتصال بالإنترنت.
ومن خلال تزويدها ببرنامج "ويندوز موبايل 6.1 بروفيشنال" (Windows Mobile 6.1 Professional)، يمكن للمستخدمين تحقيق التزامن بين جدول أعمالهم وإتصالاتهم ورسائل البريد الإلكتروني من جهة وأجهزة الكمبيوتر من جهة أخرى.
وسيتم توفير جهاز "تاتش 3جي" بلون أزرق في كافة منافذ البيع الرئيسية اعتباراً من شهر ديسمبر بسعر قدره 3,599 جنيه مصري في حين ستتوفر اجهزة "إتش. تي. سي تاتش فيفا" بلون رمادي وذلك ابتداءا" من منتصف شهر ديسمبر بسعر يقدر بحوالي 2,222 جنيه مصري.
المواصفات الرئيسية الخاصة بجهاز "إتش. تي. سي تاتش 3جي"
الحجم: 102×53.6×14.5 مم
الوزن: 96 جرام
وسائط الإتصال: "جي. أس. أم " (GSM) و"إي. دي. جي. إي" (EDGE): 850/900/1800/1900 ميغاهرتز و"دبليو. سي. دي. أم. إيه/ إتش. اس. بي إيه: 2100/900 ميغاهرتز" (WCDMA / HSPA: 900/2100). إتش. أس. دي. بي. إيه" (HSDPA) 7.2 ميغا بايت.
نظام التشغيل: "إتش. تي. سي تاتش فلو" و"ويندوز موبايل 6.1 بروفيشينال" (Windows Mobile 6.1 professional)
شاشة العرض: 2.8 بوصة "كيو.في. جي. إية" (QVGA).
الكاميرا: 3.2 ميجا بكسل.
الذاكرة الداخلية: سعة 256 ميغا بايت وذاكرة وصول عشوائية سعة 192 ميغا بايت.
بطاقة الذاكرة: مايكرو أس. دي (Micro SD™)
بلوتوث: 2.0 مزود بـ"إي. دي. آر." (EDR).
مدة التكلم: بنظام الحزمة العريضة متعددة الوسائط 360 دقيقة/ بنظام "جي. اس. ام" حوالي 400 دقيقة.
مدة وضعية الإستعداد: بنظام الحزمة العريضة متعددة الوسائط 450 ساعة/ بنظام "جي. اس. ام" حوالي 365 ساعة.
المعالج: "كوالكوم" (Qualcomm) و"أم. أس. أم 7225 إية" (MSM 7225 A™) 528 ميغا هرتز.
المواصفات الرئيسية الخاصة بجهاز "تاتش فيفا"
الحجم: 104.5× 59×15.75 مم
الوزن: 110 جرام
وسائط الإتصال: GSM/ EDGE 850/ 900/1800/1900 MHz
البرنامج/نظام التشغيل: "إتش. تي. سي تاتش فلو" مع برنامج "ويندوز موبايل 6.1 بروفيشينال"
شاشة العرض: 2.8 بوصة "كيو. في. جي. إية" (QVGA)
الكاميرا: 2 ميجا بكسل
الذاكرة الداخلية: سعة 256 ميغا بايت وذاكرة وصول عشوائية سعة 128 ميغا بايت.
بطاقة الذاكرة: مايكرو أس. دي (MicroSD™)
شبكة اتصال محلي لاسلكية: 802.11 b/g
بلوتوث: 2.0 مزود بـ"إي. دي. آر." (EDR).
البطارية: سعة 1100 ميلي أمبير في الساعة
مدة التكلم دون الحاجة لشحن البطارية: 480 دقيقة
مدة وضعية الإستعداد في حال عدم التكلم: تصل إلى 270 ساعة


3_مميزات جديدة في عالم كمبيوترات سوني
كمبيوتر محمول جديد صناعة سوني يسمى VAIO P SONY ، يتميز هذا الجهاز بأن وزن الريشة حيث يبلغ وزنه 640 جراما، ذو قدرة على الإتصال والشبكة مرتفعة ، يبلغ مدة بقائه مفصولا عن الكهرباء لمدة 3 ساعات ، شاشته تبلغ نحو بوصة أو ما يعادل 20.32 سم، مجهز بجميع القطع الملحقة مثل السماعات ، الويب كام وغيرها. الكمبيوتر مزود ببرنامج ويندوز فيستا للإستعمال العادي أو المهني ، فيه مجموعة من الأقطاب ، مثل أقطاب السماعات والمايك والويب كام ، وهو قد يكون مزودا بقرص صلب ميكانيكي أو قرص صلب SSD. وهو متوفر بأربعة ألوان (الأسود ، الأحمر ، الأخضر والأبيض) يصل سعره 150 يورو.




4_خطأ تقني يعطل شبكة "بلاي ستيشن" حول العالم
طوكيو: قالت شركة "سوني" اليابانية إن خطأ تقنياً تسبب في إيقاف اتصال مشغل ألعاب الفيديو "بلاي ستيشن" مع شبكة خدماته على الإنترنت مساء الأحد الماضي.
وتعد شبكة "بلاي ستشين" وسيلة لتوصيل الأجهزة مع متاجر الألعاب الإلكترونية والتطبيقات، فضلاً عن استخدامها كمنصة للمشاركة في بعض الألعاب متعددة اللاعبين.

كما أثرت المشكلة على مستخدمي الألعاب الفردية والتي تعتمد على جني الجوائز, والتي تتطلب مزامنة بيانات الجوائز التي يحصل عليها المستخدم مع خوادم "سوني" على الإنترنت، حيث فقد عدد منهم بعض ما حصدوه سابقاً من الألعاب.
وأوضحت الشركة أن العطل أثر فقط على الإصدارات القديمة من جهاز "بلاي ستيشن 3".
جدير بالذكر أن عدد مستخدمي "بلاي ستيشن" وصل إلى قرابة 38 مليون حول العالم


5_الهاكرز يفضلون نظام التشغيل "ويندوز"

هامبورغ: نظام التشغيل "ويندوز" الذي يعدُ الأكثر والأوسع إستخداماً في أجهزة الكمبيوتر في مختلف أنحاء العالم "والذي تنتجه شركة ميكروسوفت" يعتبر هو النظام المفضل للكثير من قراصنة الكمبيوتر والانترنت.



ففي العام الماضي 2009م، ثبت أن 99 في المائة من كل الفيروسات والبرامج الضارة والخبيثة استهدفت أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز, وفقا لما ذكرته شركة "جي.داتا" الألمانية المتخصصة في تصنيع برامج مكافحة الفيروسات "الانتي فايروس".
وقالت الشركة إن مجرمي الانترنت يعملون من منطلق إقتصادي وهم يبحثون دائما عن الهدف الأكبر، وفي هذه الحالة الهدف برنامج التشغيل ويندوز. وأوضحت الشركة أن خبراء الفيروسات لديها قاموا في العام الماضي بتوثيق أكثر من 1.5 مليون برنامج ضار جديد.
وقالت إن أعداد الفيروسات والتروجانات والديدان وأحصنة طروادة وغيرها من البرامج الضارة المكتشفة في أسبوع واحد في العام الماضي تساوي الأعداد المكتشفة من هذه البرامج الضارة في عام 2004م كله.

نواف الحربي
05-27-2010, 08:14 AM
أعضاء المنتدى نبارك لكم هذا المنتدى وإلى الأمام .

بس ودنا مستخدمين نظام فستا إذا أحد تعرض لفيروسات يخبرنا .

لاني بصراحه باقي على نظام ويندز أكس بي وما سلمت من الفيروسات .

يالله يا مستخدمين نظام فستا خبرنا إذا تعرض جهازك لأختراق .

احمد الجليدي
05-28-2010, 01:24 AM
يعطيك العافيه طلال ولاتحرمنا من جديدك.