المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزيرة تغطيه بـ أربع برامج : بتال والأغا وتركي العجمة يقدمون برامج المونديال


ابو نبيل
06-14-2010, 04:03 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/16457.jpg
يعتبر كأس العالم لكرة القدم والذي يقام كل أربع سنوات سوقاً تنافسياً بين البرامج الرياضية العالمية والعربية. وتعتبر كأس العالم الحالية في جنوب أفريقيا الكأس الأهم للبرامج الرياضية العربية خصوصا وذلك بسبب أن أغلب القنوات باتت تملك حقوق ملخصات المباريات على عكس كأسي العالم الماضيين وهذا الشئ يعتبر سبباً مهماً لجذب المشاهدين للبرامج.

وقمنا بجولة على البرامج الرياضية خلال اليومين الأوليين حيث يبدأ يوم المشاهد العربي ببرنامج (صباح المونديال) في الساعة العاشرة صباحا(بتوقيت السعودية) على قنوات الجزيرة الرياضية بتقديم عبدالعزيز البكر وحذام العجيمي ومعز بلحية.

ويتناول البرنامج أهم الكواليس في البطولة ومن ثم يبدأ في الساعة 12:30 (مونديال الجماهير) على نفس القناة والذي يرصد أهم ردة فعل الجماهير في ملاعب البطولة .وفي الساعة الواحدة ظهرا يقدم المذيع المميز بتال القوس على قناة العربية تقديماً خاصا بمباريات اليوم، ومن ثم تأتي فترة المباريات .

وفي الساعة 11:30 يقدم تركي العجمة في قناة روتانا خليجيا برنامج يرصد ما حدث في مباريات اليوم وفي الساعة 12 يعود بتال القوس ليقدم أيضا على العربية برنامجا لتحليل جميع المباريات التي حصلت في نفس اليوم من الجانب الفني والتكتيكي ويتواصل برنامج (صدى الملاعب) الذي تغير اسمه في فترة المونديال إلى (أصداء العالم) مع المذيع المميز مصطفى الأغا في الساعة 12:30 من منتصف الليل وفي الساعة الواحدة فجرا تقدم قناة الجزيرة برنامج (حصاد المونديال ) والذي يرصد حصاد اليوم مصحوبا بتقارير من أرض الحدث يليها برنامج مونديال الجزيرة في الساعة الثانية ليلا والذي يقدم ملخصا للمباريات مع تصاريح المدربين واللاعبين والإعلاميين.